أسرار الرشاقة والرجيم والجمال.. 5 أسرار نقدمها لكي

أسرار الرشاقة والرجيم والجمال.. 5 أسرار نقدمها لكي

  من منا لا يريد أن يكون جسمًا رشيقًا؟ صارت أسرار الرشاقة والرجيم والحمية ملازمة للكثيرين وتشكل محور حياتهم، وخاصة النساء، فهو أحد عناوين الجمال لديها.
إن الجميع يسعد برؤية تلك الكيلوجرامات الناقصة على الميزان، رغم أن الأهم من حيث الرشاقة هو خفض نسبة الدهون في الجسم، ولكن قلائل هم الذين يدركون ذلك. عزيزي القارئ:
إن الرشاقة والجسم الممشوق والمعدة المسطّحة هو الحلم الذي يراودنا جميعًا.. فماذا نفعل لنحافظ علي رشاقة أجسامنا؟ إليكم أسرار الرشاقة من دكتور تواصل.

أسرار الرشاقة والرجيم الخمسة

أولًا: الحبوب الكاملة والخضروات

لتكن الحبوب الكاملة والخضار والفاكهة أساس نظامكم الغذائي، الى جانب القليل من البروتين الحيواني، والقليل من مشتقات الحليب غير الدسمة. عزيزي القارئ: يخطئ من يقول إن تغيير النمط الغذائي ليس له أي علاقة بالوصول إلى الرشاقة وتخفيف الوزن، لأن تبديل النظام الغذائي السيء بآخر صحي، هو ألف باء التخسيس و الرشاقة وتخفيف الوزن، وهو الخطوة الأولى التي ينبغي البدء بها قبل أي شيء آخر.

ثانيًا: تجنب الدهون والتخفيف من السكريات

إن تجنبّ الطعام الدهني شيء حيوي للغاية للرشاقة؛ إذ يحتوي على سعرات حرارية كثيرة يصعب التخلصّ منها، وأيضا تجنب تناول السكريات، ولتكن الفاكهة مصدر ما تحصلّ عليه من سكر، حيث ينصح كل خبراء التغذية في العالم بتناول ثمرة واحدة على الأقل من التفاح أو البرتقال يوميًا، بهدف المحافظة على الرشاقة و الوزن المثالي.

ثالثًا: شرب الماء

إن شرب كميات كافيه من الماء أمر ضروري للرشاقة. كما أن شرب السوائل النافعة مفيد للرشاقة أيضا. عليكم باستبدال المشروبات الغازية المختلفة بالمشروبات العشبية والنباتية النافعة، مثل الزنجبيل ، والقرفة والشاي الأخضر. وغيرها من المشروبات والوصفات المكونة من الأعشاب والنباتات الصحية. ويفضل تجنب المشروبات الغازية تمامًا حتى إذا كانت من النوع منخفض السعرات كما يكتب على العبوات من الخارج. لأنها تستبدل السكر بمواد أخرى من المحليات الصناعية الضارة بالصحة.

رابعًا: ممارسة الرياضة

إن ممارسه رياضة المشي مدة 45 – 50 دقيقة يوميًا تساعد جسمك على التخلصّ من السعرات الحرارية سريعًا، لا ينبغي مضي يوم إلا بعد القيام بأداء تمرين رياضي خفيف، و لو كان ذلك في المنزل، حيث توجد العديد من التمارين الرياضية المعتدلة التي يمكنكِ القيام بها بنفسك والتي سوف تساعدكِ على حرق الدهون والتخلص من الشحوم المختزنة بالجسم، والتي تعمل على زيادة الوزن و السمنة العامة أو الموضعية.

خامسًا: النوم

إن أخذ قسط كافي من النوم والراحة، شيء ضروي وحيوي. ليس لرشاقتكم فقط، بل للحفاظ على كامل صحتكم. حاولوا قدر الإمكان الحصول على نوم هادئ وعميق مدة 8 ساعات يوميًا. وسترون تأثيره في صحتكم النفسية والعقلية والجسمانية.


المراجع:

http://www.huffingtonpost.com

إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright