أيهما أبرع في الكذب - الرجل أم المرأة؟!

أيهما أبرع في الكذب - الرجل أم المرأة؟!

الرجل أم المرأة أبرع في الكذب ؟ بالطبع فإن الكذب صفة ممقوتة، ولكنها موجودة بشكل ما في مجتمعنا، ورغم أنها صفة نهت عنها جميع الأديان السماوية، إلا أننا نجد الكثيرين مستمرين في تلك الصفة المذمومة، ظنًا منهم أنهم عن طريق الكذب يستطيعون أن يلغون الحقيقة، ولكنهم يجهلون أن الكذب يؤدي إلى تأجيل الحقيقة فقط.

"الكذب سكر الرجال وملح النساء".. هل هذا صحيح؟!

قد تكون الأمثال الشعبية التي دعت النساء إلى عدم تصديق كلام الرجل باتت محل إثبات علميًا، قد يكون ذلك!

وذلك بعد أن كشفت دراسة حديثة عن لجوء الرجل إلى الكذب بأكثر من المرأة، إذ يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الكذب لأسباب متعددة، أبرزها: الخوف من التأنيب والعقاب أو من أجل حماية آخرين.

أحيانًا يكون لديك شعور بأن محدثك لا يقول الحقيقة، ولكن ليس لديك أي دليل على ذلك! ولكن إذا أمعنت النظر، فيمكنك رؤية إشارات يرسلها محدثك بشكل غير واع، تساعدك على معرفة ما إذا كان يقول الحقيقة أو أنه يكذب.. هذه الإشارات ليست حقيقية دائما، ولكن أحيانا تكون صحيحة.

ومن بين هذه الإشارات كثرة الحديث، إذا تحدث الفرد كثيرًا بشكل ملفت للنظر، مستخدمًا تفاصيل كثيرة وحركات باليدين وباستخدام النظرات الثاقبة في محاولة للإقناع، واستخدم عبارات مثل: "بصراحة" أو "إني أقول الحقيقة"، وأيضا وقفات الاستراحة الأكثر من اللازم قبل أن يجيب عن سؤال معين، ففي خلال هذه الفترة يعد المعلومة بشكل يجعل الجواب ذا مصداقية؛ لأن الجسم يحتاج بعض الوقت لإعداد نفسه للكذب كل ذلك قد يشير إلى أن هذا الشخص يكذب. وربما لا تكون إشارات حقيقية.

من يكذب أكثر الرجل أم المرأة ؟

الرجل أم المرأة أبرع في الكذب و أكثر ؟ خلصت دراسة حديثة إلى أن الرجال يكذبون ضعف النساء، كما أن واحدًا من بين كل عشرة رجال يعتقد أنه يجيد الكذب.

وأوضحت الدراسة أن تسعة من بين 10 أشخاص يعتقدون أنهم يمكنهم كشف الكذب، حيث يعتبر الهروب من التواصل بالعين أكبر وسيلة تفضح الكذب بنسبة 64 بالمئة، يليه تأخر الردود بنسبة 50 بالمئة.

إن المعروف عن الكذب أنه ملح الرجال، لكن القاعدة لا تقتصر على الذكور فقط وتشمل النساء أيضاً، بعد اعتراف شرائح منهما بممارسة الكذب في حياتهم اليومية.

وأظهرت دراسة جديدة أن أكبر كذبة ترددها النساء تدور حول مبلغ المال الذي يتم إنفاقه على الملابس، والوزن والعمر.

أشهر الكذبات لدى الرجال والنساء

أولا: أشهر كذبات الرجال:

  1. هذا الأمر لم أبح به لأية امرأة أخرى.
  2. يجب على العمل مطولا هذا اليوم.
  3. هذه المرأة ليست النوع الذي أفضله.
  4. لا أستطيع الذهاب لزيارة عائلتك.. يتوجب على العمل.

ثانيًا: أشهر الكذبات لدى النساء:

  1. لا، أنا لست غاضبة منك.
  2. الإحساس الذي يتملكني وأنا معك هو الأفضل على الإطلاق.
  3. سأكون جاهزة بعد دقائق.
  4. أعتقد أن والدتك إنسانة لطيفة.
  5. لا أعرف ماذا أختار؟

المصادر: Experimental Evidence on Gender Differences in Lying Behaviour Why do women lie more than men? Because we’re ‘nicer’

أزواج وزوجات الرجل والمرأة الكذب صحة نفسية
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright