إمساكية رمضان 2021 لجمهورية مصر العربية.. رمضان كريم

إمساكية رمضان 2021 لجمهورية مصر العربية.. رمضان كريم

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، يزداد البحث عن إمساكية رمضان، ومعرفة عدد ساعات الصيام، ومتابعة مواقيت الصلاة بشكل منتظم لكل يوم على حده, وموعد السحور والإمساك خلال هذا الشهر الفضيل.

لذا يقدم دكتور تواصل للصائمين في رمصان، بتوقيت جمهورية مصر العربية، كل ما يتعلق بامساكية رمضان ٢٠٢١م.

موعد شهر رمضان في مصر 2021

تتحرى دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان مع نهاية يوم الأحد الموافق 11 من أبريل لعام ٢٠٢١ ميلادية, وفي حال استطاعت دار الإفتاء التمكن من رؤية الهلال بالشروط والأحكام التي حددها الفقهاء لذلك؛ فإنه يكون يوم الإثنين 12 أبريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك, أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

أما إذا لم تتمكن دار الإفتاء من خلال لجانها المعتبرة، من رؤية الهلال، فسيتم تتمة شهر شعبان ثلاثين يوما، ويكون الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2012 ميلادية هو أول أيام الشهر الفضيل.

يُذكر أن الحسابات الفلكية قد حددت الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2012 ميلادية هو أول أيام الشهر الفضيل، ولكن المعتبر والمعمول به هو التيقن من رؤية الهلال وفقا للجان دار الإفتاء.

إمساكية شهر رمضان

أمر الله المسلمين بالصيام لقوله تعالى: "شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه".

وفي هذه الأيام يبحث الكثير من المسلمين عن إمساكية شهر رمضان مع حلول هذا الشهر الفضيل للوقوف على مواقيت الصلاة, لا سيما صلاتي الفجر والمغرب, أي ميعاد الإمساك والإفطار, ومعرفة عدد ساعات الصيام خلال اليوم.

في السطور القادمة نصحبكم لمعرفة مواقيت الصلاة خلال هذا الشهر الكريم:

موعد آذان الفجر في القاهرة أول أيام شهر رمضان

عندما يعلن المؤذن أذان الفجر فهذا إذان منه بوقت الإمساك عن الطعام والشراب وبداية الصيام, ومن الجدير بالذكر أن موعد أذان الفجر حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة أول أيام شهر رمضان سيكون في تمام الساعة 4:00 صباحاً.

موعد آذان المغرب في القاهرة أول أيام شهر رمضان

بعد معاناة يوم طويل من الصيام والامتناع فيه عن الطعام والشراب, الكل يتسائل عن موعد أذان المغرب ومعرفة متى يبدأ المؤذن في الإعلان بموعد الإفطار؟, ليهنأ فيه الصائمون بتناول ما لذ وطاب من شتى أصناف الطعام..

يذكر أن ميعاد آذان المغرب حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة في تمام الساعة السادسة وإحدى وعشرين دقيقة.

عدد ساعات الصيام في مصر لعام 2021

يصل عدد ساعات الصيام في أول يوم من أيام شهر رمضان الكريم في جمهورية مصر العربية إلى ١٤ ساعة و ٤١ دقيقة بالتمام والكمال.

يذكر أن تحديد ساعات الصيام في اليوم يعتمد على شروق الشمس ومغيبها خلال اليوم, كما تجب الإشارة إلى أنه بإنتهاء هذا الشهر الفضيل سوف تتخطى عدد ساعات الصيام خلال اليوم حاجز ١٥ ساعة.

عدد أيام شهر رمضان لعام 2021

تشير التوقعات الفلكية إلى أن شهر رمضان هذا العام سوف يبدأ يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل لعام 2021 ميلادية, وينتهي يوم الأربعاء 12 مايو لنفس العام, أي ثلاثون يوماً وفقا للحسابات الفلكية.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حال كان بداية شهر رمضان يوم الثلاثاء 13 أبريل فإنه بهذا سوف يكون شهر شعبان أيضاً قد تم الثلاثون يومًا.

ويبقى الأمر اليقيني عند دار الإفتاء حين تستطلع هلال شوال ليحسم الأمر في عدد أيام الشهر الفضيل لعام ٢٠٢١م.

صومًا مقبولًا ورمضان كريم


المصادر

https://www.dw.com/

https://www.islamweb.net/

كلمات مفتاحية

إمساكية رمضان الصيام رمضان
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.



يوتيوب دكتور تواصل

تخلص من الكسل في الصيام.. روشته غذائية للنشاط والحيوية في شهر رمضان

تخلص من الكسل في الصيام.. روشته غذائية للنشاط والحيوية في شهر رمضان}

نصائح لمرضى آلام المفاصل والروماتيزم والروماتويد في رمضان

نصائح لمرضى آلام المفاصل والروماتيزم والروماتويد في رمضان}

كيفية التعامل مع مرض السكر خلال شهر رمضان من خلال تغذية صحية سليمة؟ 

كيفية التعامل مع مرض السكر خلال شهر رمضان من خلال تغذية صحية سليمة؟ }

روشته غذائية للحامل في شهر رمضان لصحتك وصحة طفلك

روشته غذائية للحامل في شهر رمضان لصحتك وصحة طفلك}