اضحك .. 11 من فوائد الضحك أبرزها يعزز مناعة جسمك ويخفض من ضغط دمك

اضحك .. 11 من فوائد الضحك أبرزها يعزز مناعة جسمك ويخفض من ضغط دمك

 

اضحك.. عزيزي القارئ: يعتبر الضحك مفتاح لحياة سعيدة، ومن حسن الحظ كما أنه معدٍ أحيانا وينتقل من شخص لآخر، وهذا يعني أن فوائد الضحك ستنتقل لعدد كبير من الأشخاص.

ويجب أن تعرف أن فوائد الضحك الصحية عديدة ومتنوعة، وهذا ما يشجعك على ممارسته أكثر، وتجنب كل الأمور المحزنة والتي تؤثر سلبًا على حياتك وصحتك.

ولكن ما هو الضحك؟ ببساطة الضحك عبارة عن عملية طبيعية وردة فعل لشيء نراه مضحكًا، سواء صورة، أو صوت أو كلام، أو شعور أو حتى ذكرى وغيرهم الكثير.

والآن.. ما هي فوائد الضحك الصحية؟

يرشدكم موقع دكتور تواصل إلى 11 سببًا لكي تضحكون:

1- الضحك يحسن وظائف المخ، ويقوي الذاكرة؛ حيث إن الضحك يساعد الدماغ على زيادة القدرة على التعلم والإبداع.

2- الضحك يحرق السعرات الحرارية، فقد كشفت دراسة حديثة عن أن الضحك يحرق السعرات الحرارية نفسها، التي يحرقها المشي خلال ساعة، بالإضافة إلى أنه يحرك عضلات المعدة وبالتالي يشدها.

3- الضحك يزيد من جاذبيك وثقتك بنفسك.. نعم نحن لا نبالغ في ذلك.

4- الضحك يُخفض من ضغط الدم، فقد أظهرت الدراسات بأنّ الضحكَ يسبّبُ زيادةً أوليةً في ضغط الدم الشريانيّ، ولكن بعد ذلك يعقبه انخفاضٌ في مستويات ضغط الدم، وهذا يحمي الشخص من أمراض القلب والشرايين.

5- الضحك يُزود الجسم بكميات أكبر من الأكسجين.

6- الضحك يساعد على تحمل الألم؛ حيث إنه يزيد من مستويات هرمونات السعادة في الجسم والتي تساعد بدورها في التخفيف من الشعور بالألم.

7- الضحك يعزز المناعة، فالضحك يعمل على تحفيز الأجسام المضادة في الجسم من أجل تعزيز صحة الجهاز المناعي.

8- الضحك مسكن للإجهاد والقلق والتوتر؛ حيث إن الضحك يساعد في التقليل من هرمون التوتر في الجسم، الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على صحة الجسم والصحة النفسية أيضًا.

9- الضحك يقي من أمراض القلب.

10- الضحك يُحسّن شعورك الداخلي، فالضحك هو أفضل دواء يمكنك الاعتماد عليه لعلاج المشكلات النفسية.

11- الضحك يجعل المرأة أكثر إثارة في عيون الرجل، فكل الرجال يعشقون المرأة المرحة، كما أن المرح والضحك في المنزل يزيد الترابط بين أفراد العائلة الواحدة.


المراجع :

↑ JORDAN ROSENFELD (11-04-2018), "11 Scientific Benefits of Having a Laugh"، mentalfloss.com, Retrieved 10-10-2018. Edited.

↑ "Laughter is the Best Medicine", www.helpguide.org/, Retrieved 10-10-2018. Edited

^ Sarah Knapton (13-12-2013), "Health warning: laughter could leave you in stitches"/www.telegraph.co.uk,

إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright