الجلوس دون حركة لـ 9 ساعات: يعرضك للموت المبكر

حذرت دراسة علمية حديثة 2019م، من الجلوس دون حركة لأكثر من 9 ساعات أو 9 ساعات ونصف الساعة في اليوم الواحد، حتى لا يكون سببًا في وفاة أي شخص.

ونشرت مجلة "بي إم جى" الطبية المتخصصة أن النشاط البدني بصحة عامة حتى المشي أو الحركة الخفيفة يمكن أن تقلل خطر الوفاة، وربط التقرير بين المستويات العالية من النشاط البدني بانخفاض خطر الوفاة المبكرة في منتصف العمر ولدى كبار السن.


وأشارت الدراسة إلى أن التمارين الرياضية مهما كانت خفيفة، وحتى لو اقتصرت على المشي تحدث فارقاً في خفض مخاطر الوفاة المبكرة وإطالة العمر.

ونبهت الدراسة إلى أن الحد الأدنى لأي إنسان هو 150 دقيقة من التمارين الخفيفة أسبوعيا كالمشي، ونحو 75 دقيقة أسبوعيا من التمارين متوسطة الشدة.

في حين أشارت الدراسة إلى أن ساعات النوم ليست محسوبة من التسع ساعات ونصف الساعة المشار إليها..

موقع دكتور تواصل ينبهكم لفوائد المشي!! إنه مستشفى لعلاج الكثير من الأمراض: يُقوي القلب والمناعة، يحرق الدهون، ينُشّط الدورة الدموية، يُزيل السموم، يُحسن المزاج، يضبط ضغط الدم والسكر، يُعزز الخصوبة، يُحفز الذكاء.. مارس المشي يوميًا نصف ساعة وسترى الفرق!


تابعوا في هذا الفيديو المزيد من الفوائد عن هذا الموضوع..

الجلوس دون حركة الرياضة المشى الموت المبكر
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright