السيلينيوم يعزز المناعة ويحسن خصوبة الرجال وستة فوائد أخرى

السيلينيوم يعزز المناعة ويحسن خصوبة الرجال وستة فوائد أخرى

 

هو عنصر كيميائي تم اكتشافه عن طريق الصدفة خلال حرق كمية من الرصاص انبعثت منه رائحة تشبه الرائحة النفاذة للفجل ووجد أن مصدر هذه الرائحة هو عنصر مستقل وليس من الرصاص.
السيلينيوم هو عنصر معدني طبيعي يتواجد بحالته الصلبة، والمحاليل منه تكون قوية، وهو من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم ونقصه يتسبب بالعديد من المشاكل الصحية، فما هي فوائده؟

فوائد السيلينيوم لصحة الإنسان

١- السلينيوم يحسن الصحة العقلية والقدرات المعرفية، حيث يعمل السيلينيوم على تحسين الصحة النفسية كما أنه يعمل مضاد للاكتئاب.
٢- يحمي وظائف الغدة الدرقية: يعمل السيلينيوم علي تنظيم إنتاج الأكسجين التفاعلي داخل الغدة وهذا يحمي الغدة من الأجسام المضادة التي تصيبها بالامراض.
٣- السلينيوم يكافح السرطان: حيث إن له تاثيرا كبيرا لعلاج سرطان البروستاتا والكبد والرئتين والقولون والمستقيم.
٤- يحسن صحه القلب: يعد السيلينيوم مضادًا للالتهابات فيعزز من صحة القلب ويزيد من تدفق الدم ويدمر الجذور الحرة الضارة التي تسبب الإجهاد وهذا يحد من الإصابة بتصلب الشرايين.
٥- ينظم مستوى السكر في الدم: حيث يساعد السيلينيوم علي إنتاج الكمية الكافية من الأنسولين.
٦- يساعد على إزالة السموم من الجسم.
٧- السيلينيوم يحسن الخصوبه لدي الرجال: حيث إنه يحسن تدفق الدم الي الأعضاء التناسلية ويحافظ على الحركة المناسبة للحيوانات المنوية.
٨- يعزز مناعة الجسم فيعزز قوه الاجسام المضادة التي تدمر الاجسام الغريبة.

والآن ما هي طريقه عمل السيلينيوم كمضاد للاكسدة ؟

يعمل كمضاد للاكسدة على إزالة الجذور الحرة عن طريق تقليل اكسدة الدهون، وذلك يصلح الخلايا المتضررة، ويقي من السرطانات المختلفة كسرطان الجلد والبروستاتا والمستقيم ويقلل من علامات الشيخوخة المبكرة كبقع الجلد والتجاعيد.

إذا كانت هذه هي فوائد السيلينيوم.. فما هي مصادر السيلينيوم؟

١- اللحوم والمأكولات البحرية.
٢- الحبوب الكاملة.
٣- منتجات الألبان.
٤- الثوم والبصل.
٥- المكسرات مثل الجوز.

تحذير مهم
لا تناولوا السلينيوم من خلال تناول المكملات الغذائية طالما يحتوي النظام الغذائي عليه إلا بإذن الطبيب، لأن الجسم لا يحتاج إلا إلى كمية بسيطة منه، فينصح بتناوله من مصادر طبيعية فقط، ولا يؤخذ في مكملات غذائية إلا بعد استشاره الطبيب.


المراجع:

"SELENIUM", www.webmd.com, Retrieved 12-1-2019. Edited.
Jillian Kubala (29-12-2017), "7 Science-Based Health Benefits of Selenium"، www.healthline.com, Retrieved 12-1-2019. Edited.

إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright