الصحة الجنسية للرجال - إليكم أبرز الدراسات العلمية في 2019م

الصحة الجنسية للرجال - إليكم أبرز الدراسات العلمية في 2019م

مع نهاية عام 2019م، يقدم لكم موقع دكتور تواصل أبرز الدراسات العلمية حول العالم، التي تناولت الصحة الجنسية للرجال.

هل زيت الزيتون أفضل من الفياغرا؟

قال باحثون من جامعة "أثينا": إن زيت الزيتون أفضل من الفياغرا لعلاج الضعف الجنسي وزيادة الرغبة الجنسية، وزيادة نسبة هرمون التستوستيرون، على حد قولهم، وذلك بعد أن قاموا بتحليل بيانات 660 رجلاً يبلغ متوسط أعمارهم 67 عامًا.

ما العلاقة بين (الإيموجي) وكثرة ممارسة الجنس؟

أظهرت دراستان قامتا بهما جامعتا إنديانا وشيكاغو الأمريكيتين، ونُشرا في المجلة العلمية المتخصصة "journals.plos"، إن منْ يستخدمون رموز أو إشارات الـ "إيموجي" كثيرًا في محادثاتهم هم أشخاص يميلون بشكل أكبر من غيرهم إلى ممارسة الجنس.

هل ممارسة الجنس تعالج نزلات البرد؟

كشفت دراسة علمية قام بها عالما مناعة من سويسرا وألمانيا، ونشرت نتائجها في صحيفة برلينز تسايتونغ الألمانية، أن الجسيمات المضادة والإنزيمات التي يفرزها الجسم تلقاء ممارسة الجنس تقوم بمقاومة الإصابة بنزلات البرد وتخفيف أعراضها.

ما العلاقة بين أكل اللحوم وممارسة الجنس؟

كشفت دراسة في عام 2019م، قامت بها جامعة موناش (أستراليا) وتم نشرها بمجلة جودة الغذاء" بعنوان: "هل اللحم مثير جنسيا؟" إن الرجال حالة الرغبة في ممارسة الجنس يشتهون اللحوم بشكل أكبر، أما النساء فكانوا على العكس حيث اشتهين المواد النباتية أكثر من اللحوم، وقد فسر الباحثون الأمر بأن الرجال يأكلون بطريقة تجعلهم أقوياء؛ لذا يكون اللحم هو الاختيار المفضل، أما النساء فيأكلون بطريقة تجعلهم أكثر جمالا؛ لذا يتناولن الوجبات النباتية.

ما العلاقة بين ممارسة الجنس في الكبر وجودة الحياة؟

قال دراسة بريطانية في 2019م: إن ممارسة الجنس لكبار السن، تعمل على جودة الحياة وتحسين الحالة الصحة والنفسية لهم، وذلك بعد تحليل بيانات 3045 رجلًا و3834 امرأة.

مليون إصابة يوميًا بالأمراض المنقولة عن طريق الجنس.. هل هذا صحيح؟

في خبر صادم في 2019، حذرت منظمة الصحة العالمية من الأمراض التي تنتقل من خلال ممارسة الجنس يوميًا، حيث هناك مليون إصابة يوميا بالأمراض المنقولة جنسيًا، وذكرت أن معدلات الإصابة بالكلاميديا والسيلان والزهري وداء المشعرات هي الأكثر انتقالا والأكثر قلقًا.

هل تصدقون أن ممارسة الجنس تحميكم من الخرف؟!

قال باحثون من جامعة كوفنتري البريطانية، إن ممارسة الجنس عند كبر السن يساعد في الوقاية من الخرف، حيث أن الجنس يؤثر إيجابيًا في القدرات المعرفية للإنسان، كما أن هرموني الدوبامين والأوكسيتوسين اللذين يفرزهما الجسم في أثناء ممارسة الجنس، يؤثران في دماغ كبار السن نحو الأفضل معرفيا.

هل تصدقون أن المكسرات تجعل صحتكم الجنسية أفضل؟

قالت دراسة إسبانية، أجرتها جامعة Rovira i Virgili بالتعاون مع معهد Pere Virgili للبحوث الصحية في إسبانيا، إن تناول الرجال لنحو 60 جرامًا من المكسرات (الجوز والبندق واللوز) يوميًا، قد يؤثر إيجابًا على صحتهم الجسدية، حيث تساعد المكسرات في نقل الإشارات إلى العضو الذكري، الأمر الذي يعزز الحساسية والأداء.

في النهاية كانت هذه أبرز الدراسات التي تحدثت عن الصحة الجنسية للرجال يمكنكم أيضاً الاتطلاع على المزيد عن الصحة الجنسية للرجل من هنا


المصادر

دراسة جديدة: ممارسة الجنس تعالج نزلات البرد | دكتور تواصل

دراسة:هذا الزيت أفضل من الفياغرا

منظمة الصحة العالمية تحذر.. مليون إصابة يوميا بالأمراض المنقولة جنسيا

دراسة: الجنس يزيد الشهية لأكل اللحوم عند الرجال!

المكسرات تقدم فائدة غير متوقعة للرجال!

دراسة: العلاقة الحميمة في الكبر تساعد على تحسين جودة الحياة

ممارسة الجنس في الشيخوخة تحمي من الخرف

دراسة تربط بين استخدام "الإيموجي" وكثرة ممارسة الجنس!

الجنس الصحة الجنسية
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright