العمل لأكثر من 40 ساعة أسبوعيًا قد يؤدي لمقتلك - هذه نتائج دراسة حديثة

العمل لأكثر من 40 ساعة أسبوعيًا قد يؤدي لمقتلك - هذه نتائج دراسة حديثة

هل أنت ممن يعملون غالب أوقاتهم طيلة أيام الأسبوع؟

لا تقلق! ليس هناك مشكلة، إذا كنت تعمل طيلة الأسبوع، ولكن في حدود عدد ساعات معتدلة.

ولكن إذا كنت تعمل أسبوعيًا لنحو أربعين ساعة أو أكثر.. فأنت في مرمى خطر ارتفاع ضغط الدم، حسبما تزعم دراسة علمية حديثة.

فقد كشفت دراسة كندية حديثة، أجرتها جامعة لافال في كيبك بكندا، واستمرت خمس سنوات، بإشراف الدكتور كزافييه ترودل، أن العمل 8 ساعات في اليوم طيلة أيام الأسبوع قد يرفع من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وقد توصل باحثو الدراسة إلى هذه النتيجة، بعد جمع بيانات لـ3500 موظف يعملون مكتبيًا، وأوضحت نتائجهم أن العمل أكثر من 40 ساعة في الأسبوع ترفع من خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة قد تصل إلى 65%.

وحسب نتائج الدراسة، والمقارنات التي قام بها الباحثون، فإن الأشخاص الذين مارسوا أعمالهم 40 ساعة أسبوعيًا، كانوا أكثر خطرا للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 50 %، وذلك مقارنة بمن يعملون 35 ساعة أو أقل في الأسبوع، في حين ارتفعت النسبة كثيرًا لمن يعلمون نحو 49 ساعة؛ حيث زادت نسبة الخطر إلى 70 %.

وذكر الباحثون أن أسبابا ثلاثة هي الأسباب الرئيسية للضغط على الجسم: 1) الضغط. 2) عدم النوم الكافي. 3) عدم ممارسة التمارين الرياضية.

يُذكر أن الدراسة قد أخذت في الاعتبار عوامل الخطر الأخرى، والتي قد ترفع من ضغط الدم، والذي من أبرزها: الإجهاد في العمل، العمر، التدخين، كتلة الجسم.

وحذر مؤلف الدراسة، الدكتور كزافييه ترودل، من خطورة الأمر، بالقول: "يرتبط كل من ارتفاع ضغط الدم المقنع والمستدام بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية"، مضيفا: "يجب أن يدرك الناس أن ساعات العمل الطويلة قد تؤثر على صحة القلب، وإذا كانوا يعملون لساعات طويلة فعليهم سؤال الطبيب حول إجراء فحص ضغط الدم لديهم على مدار اليوم باستخدام جهاز يمكن ارتداؤه".

يُذكر أن الدراسة قد جاءت نتائجها وفقا لإحصائيات لموظفين مكتبيين، وليس على أصحاب عمل ميداني.

وحذر الخبراء من خطورة ارتفاع ضغط الدم، دون علاج، على صحة الإنسان، حيث إنه قد يتسبب في حدوث نوبات قلبية وسكتات دماغية.

من جانبه، فإن موقع دكتور تواصل ينبهكم لـ 15 نصيحة تحميكم من ارتفاع ضغط الدم،

 


المصادر:

arabic.rt.com

aljazeera.net

alhurra.com

أوعية دموية العمل المكتبى القلب ضغط الدم
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright