الفلفل الحار.. يقلل خطر الوفاة المبكرة مع 11 فائدة أخرى

الفلفل الحار.. يقلل خطر الوفاة المبكرة مع 11 فائدة أخرى

الفلفل الحار.. يقلل خطر الوفاة المبكرة مع 11 فائدة أخرى

الفلفل الحار.. ما فوائده؟ هل تفضلونه في أطعمتكم؟ أم أن مائدتكم تخلو منه؟! إذا كنتم تتناولونه في أطعمتكم.. فاستمروا، وإذا كانت مائدتكم تخلوا منه.. ففكروا مرة ثانية؛ نظرًا لفوائده.

فقد كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول الطعام الحار أو الفلفل الحار 4 مرات في الأسبوع، يقلل من الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية بنسبة 40 % والوفاة المبكرة بنسبة 25 %، وذلك مقارنة بالذين لا يتناولون الفلفل الحار أو الأطعمة الحارة.

قام بهذه الدراسة مجموعة من الباحثين بمعهد "نوروميد" للبحوث والتطبيب والرعاية الصحية في مدينة بيزلي الإيطالية، ونشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، كما تم نشرها في دورية الكلية الأمريكية لأمراض القلب.

وقد توصل الباحثون إلى هذه النتائج إثر قيامهم بمتابعة 23 ألف إنسان، يعيشون في منطقة موليزي في إيطاليا، طيلة 8 أعوام مع متابعة نظامهم الغذائي.

يذكر الباحثون الإيطاليون أن عنصر كابسيسين، المضاد للالتهاب، إضافة إلى أن الشعور بالحرقان لدى تناول الفلفل الحار أو الأطعمة الحارة هي العامل في تقليل الإصابة بالأزمات القلبية.

وقال أحد باحثي الدراسة الإيطالية "ماريالاورا بوناتشو:"هناك حقيقة مثيرة للاهتمام كشفتها الدراسة وهى أن الحماية من خطورة الوفاة تعد أمرا مستقلا عن النظام الغذائي الذي يتبعه الأشخاص"، وأضاف: "بمعنى آخر، يمكن أن يتبع شخص ما حمية البحر المتوسط الصحية، وأخر يتبع حمية أقل صحة، ولكن بالنسبة للاثنين الفلفل الحار له تأثير حماية".

وقد كشفت الدراسة أن نسبة 24% ممن تناولهم الاستبيان قد تناولوا الفلفل الحار بصورة منتظمة، في حين كشف نحو ثلث المشاركين في الاستبيان إنهم مقاطعون للفلفل الحار.

من جانبه، فإن دكتور تواصل، يطالب بعدم الإفراط في تناول الفلفل الحار، بل يجب أن يكون تناوله باعتدال..

إن تناول الفلفل الحار باعتدال يحقق الكثير من الفوائد الأخرى، من أبرزها:

  1. يخفض من ضغط الدم.

  2. يسهّل من عملية الهضم.

  3. يمنح الشعور بالسعادة.

  4. مضاد للالتهاب.

  5. يحرق الدهون.

  6. مفيد لنظافة الفم.

  7. يقي من أمراض القلب.

  8. يخفض من نسبة الكولسترول.

  9. مسكن للآلام.

  10. يعزز صحة الجهاز العصبي.

  11. يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات.


المراجع:

dw.com

skynewsarabia.com

aawsat.com

arabic.rt.com

أطعمة صحية أوعية دموية الفلفل الحار القلب
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright