المؤثرات الجنسية للمرأة وكيفيه الوصول إلي قمه النشوة

المؤثرات الجنسية للمرأة وكيفيه الوصول إلي قمه النشوة

الرغبة هي المحرك للنشاط الجنسي وبدونها تتحول العلاقة الجنسية إلى التزام زوجي دون مشاعر أو عواطف. من أين تأتي؟ و ما هي المؤثرات الجنسية للمرأة ؟

هناك العديد من المؤثرات الجنسية للمرأة كالعوامل النفسية و الجسدية التي تلعب دورا كبيرا في بدء الرغبة الجنسية عند المرأة

و يختلف مدي الرضا الجنسي من امرأه إلى أخري فتكتفي واحده بمجرد إثارة الشهوة الجنسية، بينما الآخري تحب الوصول إلى ذروة النشوة الجنسية والتي تسمى رعشة الجماع

تأثير الهرمونات علي الرغبه الجنسية عند المرأة

هرمونات الرغبة هي الاستروجين والتستوستيرون عند الرجال والنساء أيضا، ويتم إنتاجهما في المبيضيين. وتؤثر التقلبات الهرمونية، خاصه خلال الدورة الشهرية، بشكل خاص على شدة الرغبة لدى المرأة.

في الأيام التي تسبق الإباضة يرتفع مستوى هرمون الاستروجين لدى المرأة وبالتالي تكون الرغبة الجنسية في ذروتها و في المقابل، بعد الولادة يفرز جسم المرأة البرولاكتين، الهرمون الذي يكافح الرغبة، لذلك غالبا ما يكون الجنس بعد الحمل مشكلة بالنسبة للعديد من الأزواج.

تأثيرالعوامل النفسيه علي الرغبه الجنسية عند المرأة

تتأثر الرغبه الجنسيه عند النساء بشكل كبير بالعوامل النفسيه فهن بحاجة إلى الشعور بالاسترخاء والهدوء وراحة البال لكي تتكون لديهن الرغبة وغالبا ما تكون الأجواء الرومانسية مفيدة جدا.

علاوة على ذلك تعاني النساء من صعوبات في فصل الرغبة الجنسية عن المشاعر، فيجب أن يكن واقعات في الحب لكي يملكن الرغبة في ممارسة الجنس.

العمر والرغبه الجنسية عند المرأة

مع اقتراب النساء من انقطاع الطمث، تنخفض مستويات الإستروجين، مما قد يؤدي إلى جفاف مهبلي وإثارة جنسية أبطأ هذا من الممكن أن يغير اهتمام بعض النساء بحياتهم الجنسيه و يشعرن بأنهن غير مرغوبات جنسيًا كما في السابق

في حين أن بعض السيدات قد يستمتعن بالجنس أكثر دون القلق بشأن الحمل ويصبح لديهم وقت أكبر للتفكير في أنفسهن وبعلاقتهن الزوجية، ويخصصن اهتماما أكبر لحياتهن الجنسية. وتشكل هذه الفترة من حياة المرأة في الكثير من الأحيان ولادة الرغبة من جديد.

مشاكل ضعف الرغبة الجنسية عند المرأة

كما ذكرنا أن الرغبه عند النساء تتأثر بشكل كبير بالعوامل النفسيه فمن الممكن أن تؤدي مشكلة صحية أو تناول دواء ما أو التعب أو مشكلة في حياة الزوجين إلى تلاشي الرغبة هنا يكون انخفاض الرغبة الجنسيّة هو أمر عابر.

لكن إذا استمرت المشكلة فترة طويلة يجب التحدّث مع الشريك واستشارة اخصائي لمساعده على معرفة أصل المشكلة الوصول للحل الأمثل .

علاج ضعف الرغبة الجنسية عند المرأة

تتعدد أسباب ضعف الغبه عند السيدات لذلك تتعدد سائل العلاج ومنها:

1-     الإستشارة والتثقيف الجنسي

 يمكن علاج مشكله ضعف الرغبه عن طريق التحدّث إلى مستشار جنسي زوجي فهو أمرا أساسيا في علاج قصور الرغبة الجنسية، حيث انّه يستطيع توجيهك نحو كيفية التعامل مع المخاوف الجنسية لديك وتعزيز الاستجابة و وصل الاحتياجات العاطفية بينك وبين زوجك الأمر الذي سيرفع بدوره مدى الحميمة بينكما ويعزز الرغبة

2-     الأدوية

توجد بعض الأدويه لها أعراض جانبيه تؤثر علي الرغبه الجنسيه فيجب الرجوع إلي الطبيب لأستبدالها بأدوية أخرى لا تتمتّع بهذه التأثيرات

يمكن أيضا ان يصف الطبيب بعض الأدويه التي تزيد من الرغبه الجنسيه إن لزم الأمر

3-     العلاج بالهرمونات

اذا كانت ضعف الرغبه بسبب اضطرابا في مستوى الهرمونات فقد يلجأ عندها الطبيب إلى وصف بعض العلاجات الهرمونية لكنها لا تعمل كعلاج مباشر لرفع الرغبة الجنسية بل تعالج الأسباب التي تمنع الاستمتاع بالعلاقه مع الزوج، كجفاف المهبل مثلا

كيف تصل المرأة إلي قمة النشوة الجنسية

تعتبر المعاشرة الزوجية من أكثر التجارب البشرية إمتاعا ونشوة. وأكثر أنواع الجماع لذة ومتعة هي تلك التي تجمع بين العاطفة الحارة واللقاء الجسدي المثير.

المرأه كائن رومانسي بالفطره فيمكن لصوت زوجها اذا عشقته أن يثيرها ويهز مشاعرها ويجعلها راغبة في معاشرته.

فإذا غازلها وداعبها بدرجة كافية ثم مارس الحب معها اعتمادا على وقدة العاطفة وحرارة التلامس الجسدي مع التركيز على مواضع الإثارة في جسدها فإنها تصل بسرعة إلى قمة النشوة التي تغمر جسدها كله فيرتجف بشدة ويكاد قلبها يتوقف عن النبض مع انفجار بركان اللذة الطاغية التي تكاد تفقدها وعيها لعدة ثوان متتالية. وبعد ذلك تشعر المرأة بالإشباع والرخي والسعادة وعمق الرابطة الجميلة بينها وبين زوجها.


المراجع :

Female sexual problems. American Association for Marriage and Family Therapy. Accessed Feb. 15, 2017

 Talking about sex with your partner. American Sexual Health Association. http://www.ashasexualhealth.org/sexual-health/talking-about-sex/. Accessed Feb. 22, 2017.

 

إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright