حمالات الصدر.. افعلي ولا تفعلي

حمالات الصدر.. افعلي ولا تفعلي

حمالات الصدر.. إنها شيء مهم للغاية بالنسبة للمرأة..

عزيزتي: يعتمد اختيار النوع المناسب لحمالات الصدر بالأساس على نوع الملابس التي ترتدينها ، فما يناسب ارتدائه مع فستان قد لا يتناسب مع الملابس الرياضية؛ تبعاً لذلك؛ توجد أنواع متعددة ومختلفة من حمالات الصدر أهمها :

• بدون حمالات.
• النوع اللاصق غير المزود بشريط خلفي.
• ذات ظهر على شكل حرف T وهي مناسبة لارتدائها أسفل ملابس الرياضة، إلا أن هناك احتمالية إصابتك بآلام الرقبة نتيجة ضغط الجزء العلوي منها على الرقبة والكتف.
• حمالات الصدر الرياضية، وتوفر تدعيم كامل للصدر أثناء الركض وممارسة الرياضات المختلفة.
• حمالات الصدر الرافعة Push- Up، تستخدم لغرض تحسين شكل الصدر عن طريق دعامات أسفنجية مثبتة بداخلها أو سلك معدني أسفل الصدر يعمل على رفعه ولكن لا ينصح بهذا النوع سوى لحجم الصدر المتوسط و الصغير.
• حمالة الصدر الخاصة بالرضاعة.
• حمالة الصدر الصحية وتهدف إلى توفير دعم للصدر وتحسين شكله دون التأثير على عضلات الرقبة أو الكتفين، ودون الضغط على الجلد أو أنسجة الثدي والتأثير على الدورة الدموية المغذية له، ولذا لابد من أن يكون قياسها مناسباً تماماً لكِ لتحقق الغرض المطلوب.


كيف تختارين قياس حمالة الصدر المناسب؟

إليكِ بعضا من الطرق لتقومي بهذه المهمة:
- قومي بلف شريط القياس تحت الصدر مباشرة، بحيث يدور دورة كاملة حول الجسم دون أن يمر بالصدر نهائياً، وخذي القراءة الثانية، فإذا كانت هذه القراءة رقما زوجيا أضيفي إليه أربعة، وإذا كانت رقماً فردياً أضيفي إليه ثلاثة، هذا هو قياس الشريط (القراءة ب)، ويُمثل الرقم المكتوب على حمالة الصدر (34، 36, ....).
- قومي بلف شريط القياس مجدداً حول الصدر مروراً بأكثر جزء ممتليء به وبدوران كامل حول الظهر، لا تقومي بشد شريط القياس وتضييقه حول الصدر بشدة، بل دعيه فقط يلامس الجسم، وسجلي القراءة بالبوصة أو الإنش (القراءة أ) .
- لمعرفة مقياس الكأس أو الحرف المكتوب على حمالة الصدر اطرحي القراءتين فإذا كان الناتج 1 فمقياس الكأس A ، وإذا كان الناتج 2 مقياس الكأس B وهكذا.
- إذا كان قياس الشريط (القراءة ب) =36 وقياس أكثر منطقة ممتلئة بالصدر 34 فقياس حمالة صدر المناسب هنا هو: (36-34=2---. B 36 ).


خرافات وحقائق حول ارتداء حمالات الصدر

أولا: خرافة النوم بحمالة الصدر يساعد على الحفاظ على شكل الثدي ومنع ترهله

ما من دليل علمي حول كون حمالة الصدر تساعد الثديين على الاحتفاظ بشكل مستدير ومرفوع وغير مترهل مع أنه اعتقاد شائع.
فغالباً لا تلعب حمالات الصدر دورًا في منع ترهل الثديين والذي يحصل بشكل طبيعي مع التقدم في العمر والحمل والرضاعه ومع تأثير الجاذبية فإن حمالة الصدر قد تبطئ عملية الترهل ولكنها لن يكون لها تأثير كبير.

ثانيا: خرافة ارتداء حمالة الصدر يحفز ترهل الثدي

رغم ظهور بعض الدراسات التي خرجت بنتائج أن الارتداء الدائم لحمالات الصدر قد يجعل الثدي يعتمد كلياً على حمالة الصدر، ما قد يقلل من قدرته على دعم نفسه بنفسه ويؤدي لترهله، إلا أن دراسات أكثر حداثة أظهرت عكس ذلك.

ثالثا: خرافة: حمالات الصدر تسبب الإصابة بسرطان الثدي

هذه إحدى الخرافات الشائعة جدًا حول حمالات الصدر وأضرارها! فقد ساد اعتقادٌ أن حمالات الصدر من الممكن أن تضغط على العقد الليمفاوية الموجودة في الثدي مسببة الخلل في خلاياها واحتباس السموم فيها.
ولكن الحقيقة أن العقد الليمفاوية موجودة في الثدي في المنطقة البعيدة عن المنطقة التي قد يتواجد فيها سلك حمالة الصدر، وبالتالي فإن حمالة الصدر لا تسبب أي ضغط على العقد الليمفاويه ما دام لا ترتديها طوال الوقت.

رابعا: خرافة عدم غسل حمالة الصدر كثيراً

كما هو الحال في السروال الداخلي، يفضل غسل حمالة الصدر بشكل متكرر، وذلك لأن احتكاك أقمشة حمالة الصدر باستمرار بالجلد بكل ما يتراكم عليه من خلايا ميتة وزيوت وأوساخ قد يقصر عمر حمالة الصدر!

خامسا: هذه حقيقة: يستمر حجم الثديين بالتغير طوال فترة حياة المرأة

مع أن بعض النساء يعتقدن أن حجم الثدي (وبالتالي حجم حمالة الصدر) لديهن يبقى هو ذاته طوال العمر بعد بلوغهن العشرينات، إلا أن الأمر ليس كذلك تماماً.
فتلعب عوامل عديدة دورًا في تغير مقاس حمالة الصدر التي سوف تحتاجينها في مراحلك العمريه المختلفة بما في ذلك:
- الهرمونات.
- فقدان او كسب الوزن.
- المرحلة العمرية.
- الحمل والولادة.

سادسا: حقيقة: لا تقومي بتنظيف حمالة الصدر باستخدام الغسالة

يشير العديد من الخبراء إلى أن القيام بغسل الثياب الداخلية في الغسالة بشكل متكرر يزيد من فرص تلفها بشكل أسرع من المعتاد، لذا يفضل غسلها يدويًا كي تدوم فترة أطول.

بعض الأضرار الناتجة عن ارتداء حمالة الصدر طوال الوقت

1- يسبب ارتداء حمالة الصدر طوال الوقت مشكلات في التنفس حيث تتسبب الحمالة الضيقة في إيذاء الضلوع والعضلات، بالإضافة إلى ذلك يتسبب ضيق حمالة الصدر في إعاقة الدورة الدموية في منطقة الصدر، والتسبب في إيذاء الأنسجة الموجودة في هذه المنطقة.
2- يتسبب ارتداء حمالة الصدر دائمًا في ظهور حب الشباب على الجلد والإصابة بالتهابات البشرة.
3- يؤدي ارتداء حمالة الصدر في البيت وأثناء النوم إلى التسبب في مشكلات بعضلات الرقبة والكتفين والشعور بآلام في الظهر.
4- يرتبط ارتداء حمالة الصدر دائمًا بمتلازمة القولون العصبي.
5- يؤدي ذلك إلى إصابة الغدد الليمفاوية بالضرر، حيث يؤدي الضغط على الثدي لفترة طويلة إلى تكون مواد قد تؤدي للإصابة بسرطان الثدي. وأشارت الدراسات إلى أن ارتداء حمالات الصدر بصفة مستمرة يزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي.

 


المراجع :
http://health.india.com/beauty/how-to-choose-the-right-bra/
https://www.breastfeeding.asn.au/bf-info/your-baby-arrives/choosing-maternity-bra http://www.webmd.com/parenting/baby/features/breastfeeding-items-that-may-help http://www.livestrong.com/article/286418-the-effects-of-sagging-breasts-on-back-pain/

الصدر المرأة الجمال حمالات الصدر
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright