دراسة جديدة تواصل كشف فوائد الشاي الأخضر | دكتور تواصل

دراسة جديدة تواصل كشف فوائد الشاي الأخضر | دكتور تواصل

إنه يحارب الإرهاق والاكتئاب، ويزيد من نشاطك الذهني، ويحفز نمو البكتيريا النافعة، وهو مصدر للعديد من الفيتامينات والمعادن، كما أنه يحارب الشيخوخة، ويساعد في الوقاية من العديد من أنواع السرطان، كما أن له دورًا في خفض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وخفض خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة.

 

انتظر! لا زال هناك العديد من الفوائد:

 

إنه يعمل على خسارة الوزن وحرق الدهون ويساعد في الوقاية من الزهايمر ويحارب السموم.

 

لا تتعجب!!

إنه الشاي الأخضر.

 

وما زالت فوائد الشاي الأخضر تترى؛ حيث اكتشفت دراسة حديثة قام بها باحثون من جامعة ساري البريطانية ونشرت في صحيفة "ميديكال إكسبرس" أن المادة الطبيعية Epigallocatechin gallate المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر يمكن أن تساعد في مكافحة عدوى البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

 

واكتشفت الدراسة أن مادة يبيغالوكاتشين غالاتي (EGCG) الموجود بنسب مرتفعة في الشاي الأخضر يزيد من فاعلية المضاد الحيوي أزتريونام وهو مضاد حيوي يستخدم في مقاومة عدوى البكتيريا في أجزاء مختلفة من الجسم؛ حيث يستخدم في معالجة الالتهابات التي تسببها بكتيريا «الزائفة الزنجارية»، وهي بكتيريا ترتبط بأمراض الجهاز التنفسي والتهابات مجرى الدم.

 

  كما توصلت الدراسة إلى أن الجمع بين هذا المضاد الحيوي وهذا المركب كان له مفعول أكبر بكثير من استخدامهما كل منهما منفردا.

 

الشاى الشاى الاخضر بكتريا دراسة
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright