دراسة جديدة تكشف عن أضرار مخيفة لأكياس الشاي البلاستيكية | دكتور تواصل

دراسة جديدة تكشف عن أضرار مخيفة لأكياس الشاي البلاستيكية | دكتور تواصل

كشفت دراسة حديثة عن خطر داهم قد يصيب الكثير من الناس بأضرار خطيرة؛ جراء استعمال أكياس الشاي، وكشفت الدراسة إلى أن بعض أكياس الشاي قد تترك وراءها ملايين بل مليارات من الجزيئات البلاستيكية المجهرية في الأكواب، ووجد الباحثون أن بعض أكياس الشاي البلاستيكية ألقت مستويات عالية من البلاستيك في الماء؛ مما يستدعي الحذر.


وقد  طالب الباحثون بالقيام بمزيد من التحقيق في الآثار الصحية للبلاستيكات الدقيقة، المعروفة بأنها قطع صغيرة «أقل من 5 مم» من أي نوع من أنواع الحطام البلاستيكي.
وضمن الدراسة، اشترى الباحثون 4 أنواع مختلفة من الشاي التجاري، المعبأ في أكياس بلاستيكية.

 

وقال فريق البحث برئاسة "ناثلى توفينكجى" إلى أن كيس شاي بلاستيكي واحد في درجة حرارة تخمير (96,1 درجة مئوية) يطلق نحو 11.6 مليار من جزيئات البلاستيك الدقيقة و3.1 مليار من البلاستيك النانوى في كوب واحد من المشروبات.

 

 

ولاحظ الباحثون أن حرارة الشاي المخمر يمكن أن تتسبب في انهيار أكياس الشاي البلاستيكية إلى أجزاء من البلاستيك أصغر بآلاف المرات من قطر شعرة الإنسان، وهذا يشير إلى أن الإنسان لا يمكنه رؤيته أو تذوقه.

 

وقد استخدم الباحثون مجهرا إلكترونيا دقيقا، فوجدوا أن كيسًا واحدًا أطلق ما يقرب من 12 مليار من جزيئات البلاستيك المجهرية، وأكثر من 3 مليارات من جزيئات البلاستيك النانوي (الأصغر) في الماء، ولفتوا إلى أن هذه المستويات كانت أكبر بآلاف المرات من الأطعمة الأخرى.

ابحاث علمية اكياس الشاى البلاستيك الشاى دراسة دراسة طبية
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright