شريهان-حميدة

دكتورة شريهان حميدة

أخصائي باطنة,الجهاز الهضمي

متخصص فى ضغط الدم أمراض الباطنة اضطرابات الجهاز الهضمي اضطرابات القولون التهاب الكبد آلام البطن اضطراب الأمعاء أمراض المعدة اضطرابات المرئي اضطرابات المرارة اضطرابات الغدة الدرقية السكري ضغط الدم ضغط الدم

الشهادات العلمية والدبلومات والزمالات
  • ماجستير الباطنة العامة، كليه الطب، جامعة الإسكندرية.
  • عضو الجمعية المصرية للسكر.
فيديو تعريفى

ما هو علاج الغدد الليمفاوية؟ | د. شريهان حميدة استشاري الباطنة والسكري

الخدمات

أمراض الباطنة

هي علل تصيب أجهزة الجسم محل البطن بشكل يمنعها عن أداء مهامها المختلفة مسببتا بذلك أعراضا كثيرة والتي في غالب الأمر ما تخص بالجهاز الهضمي.

التهابات المعدة

2- التهابات المعدة هو التهاب يحدث في جدار وغشاء المعدة يكون على شكل تهيج لها، حيث ينتج عنه بعض الأعراض كألم حاد في المعدة، مما يؤدي إلى حدوث تآكل في جدار المعدة والذي يطلق عليه قرحة المعدة.

القولون

يعرف ألم القولون على أنه ألم حاد يشعر به المصاب عندما يتعرض جدران القولون الداخلية بالالتهابات نتيجة عدوى فيروسية أو بكتيرية أو طفيلية تظهر في حالات التسمم الغذائي، حيث يرافق هذه الالتهابات عدة من الأعراض المتعرف عليها بين مصابي القولون، منها الشعور بالتوتر العصبي و النفسي وظهور أعراض انتفاخ البطن، ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

التهابات البلعوم الحاد

هو التهابات في البلعوم أو في الحنجرة، يؤدي الي بحة في الصوت، وغالبا ما تنتج من أمراض الفم وذلك لقربها منه و اتصالها به، كما تسبب أمراض الفم أعراضاً كثيرة من أهمها السعال، فقدان الشهية، صعوبة البلع.

التهابات المريء

يعبر عن حالة التهابية في المريء، فقد تكون بمثابة إصابة في الأنسجة الداخلية للمريء وذلك نظرا لتجمع الخلايا المسببة للالتهابات بداخله كما يمكن أن يصاحب المصاب بعدة أعراض منها صعوبة البلع، ألم في الحلق، حرقة المعدة، بحة في الصوت.

اضطرابات الغدة الدرقية

تعتبر هي إحدى الغدد الصماء التي يؤدي قصور عملها إلى الكثير من المتاعب للجسم، فقد تعد هي المسئولة عن عمليات الأيض والتمثيل الغذائي بالجسم، كما أنها من الممكن أن تصاب بالقصور أو فرط النشاط، مما يؤثر على صحة الجسم بشكل عام.

اضطرابات ضغط الدم

إن ضغط الدم عبارة عن قوة تنتج عن انقباض عضلات القلب وتعمل على تحريك الدم خلال الدورة الدموية، وذلك لتغذية أعضاء الجسم بالأكسجين والمواد الغذائية اللازمة لعمل تلك الأعضاء.

الحمى

ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم، غالبًا ما يحدث بسبب الإصابة بمرض، تعمل كرد فعل على أي شئ غير طبيعي يحدث في الجسم، ربما تسبب الحمى الشعور بعدم الراحة، ولكنها لا تكون عادةً مصدرًا للقلق إلا إذا وصلت درجة الحرارة إلى 39.4 درجة مئوية ممكن أن تسبب أعراضا خطيرة.

اضطرابات السكري

إن مرض السكري من الأمراض الأكثر انتشارا عند الكثيرين، فقد يعبر عن حالة مرضية يكون فيها الجسم بوضع غير متزن، فممكن أن يعرف بمتلازمة تتصف باضطراب الأيض وارتفاع شاذ في تركيز سكر الدم الناجم عن عوز هرمون الأنسولين، أو انخفاض حساسية الأنسجة للأنسولين، أو كلا الأمرين.

التسمم الغذائي

إن التسمم الغذائي يعتبر مرض أو عدوى يصاب بها الشخص بعد تناول الأطعمة الملوثة خلال دورة تصنيع الأطعمة، قد يعمل العديد من الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض على إصابة أو تلويث الأطعمة.

الفروع

٤٧٥ طريق الحرية - بولكلى - أمام ليزابيلا - أعلى صيدلية مونديال الدور الثالث, بولكلى, الأسكندرية

الاحد: من 2:00 م الي 4:00 م

الاثنين: من 2:00 م الي 4:00 م

الاربعاء: من 2:00 م الي 4:00 م

الثلاثاء: من 2:30 م الي 4:30 م