قبل الشتاء.. كيف تقوي مناعتك لتقاوم الأمراض؟!

يأتي إليك دكتور تواصل بتلك الأيام قبل دخول الشتاء والمصحوب بالبرودة والمطر، وبالتالي انخفاض مناعة الجسم، وتوالى أدوار البرد والانفلونزا، ويكون الإنسان وخصوصًا الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في خطر حدوث مضاعفات لأى من تلك نوبات العدوى المتكررة.

فهل هناك خطوات تقوى بها مناعتك؟

فكرة تعزيز مناعتك جذابة، ولكن القدرة على القيام بذلك أُثبِتت أنها بعيدة المنال؛ لعدة أسباب: أولها أن المناعة هي نظام متكامل، يحتوى على العديد من المكونات ويتأثر بالعديد من العوامل الداخلية والخارجية، ولكي تعمل المناعة بشكل جيد فإنه يتطلب التوازن والانسجام. 
لا يزال هناك الكثير الذي لا يعرفه الباحثون حول تعقيدات الاستجابة المناعية وترابطها. 
وحتى الوقت الحالي، لا توجد روابط مباشرة مثبتة علمياً بين نمط الحياة وتحسين وظيفة المناعة،  لكن هذا لا يعني أن آثار نمط الحياة على الجهاز المناعي ليس لها دور ومازال تحت الدراسة والاستكشاف؛ حيث يستكشف الباحثون آثار النظام الغذائي وممارسة الرياضة والعمر والضغط النفسي وعوامل أخرى على الاستجابة المناعية، حيث تعد النصائح العامة للحياة الصحية طريقة جيدة لبدء إعطاء الجهاز المناعي اليد العليا.

فما هي خطوات تقوية مناعتك؟

خط دفاعك الأول هو اختيار أسلوب حياة صحي. فيُعد اتباع إرشادات الصحة العامة، هي أفضل خطوة مُفردة يمكنك اتباعها للحفاظ بشكل طبيعي على نظام المناعة قوي وصحي. 
كل جزء من جسمك، بما في ذلك نظام المناعة لديك، يعمل بشكل أفضل عندما يكون محميًا من الاعتداءات البيئية ومعزز بصحة جيدة. 

موقع دكتور تواصل يرشدكم في هذا الفيديو إلى 7 خطوات لتقوية مناعتك قبل الشتاء.

ولا تنسوا أن المناعة هي خط مناعتكم الأول ضد العدوى، وليست كما يشاع بأنها شيء بسيط يمكنك تقويتها ببعض الأعشاب، بل هي نظام متكامل ومتعدد العوامل، فهي صحتك ككل، وأي حدث خارجي أو داخلي قد يؤثر بها.. تابع في هذا الفيديو على يوتيوب دكتور تواصل هذه الخطوات لتقوية مناعتك.

الانفلونزا الشتاء العدوى المناعة
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright