دراسة جديدة: قيلولة النهار تحميكم من أمراض القلب | دكتور تواصل

دراسة جديدة: قيلولة النهار تحميكم من أمراض القلب | دكتور تواصل

دراسة جديدة: قيلولة النهار تحميكم من أمراض القلب

كشفت دراسة حديثة من أن قيلولة النهار لمرة أو مرتين في الأسبوع قد تقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

أجرى هذه الدراسة باحثون من مستشفى لوزان الجامعي بسويسرا ونشرت نتائجها  في مجلة الجمعية البريطانية لأمراض القلب والأوعية الدموية "هارت"، حيث ربطت الدراسة بين القيلولة وتكرارها ومدتها، وبين مضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد توصلوا إلى هذه النتائج بعد تتبع فريق البحث لـ 3446 شخصًا تختلف أعمارهم بين 35 و75 عامًا وذلك لمدة تزيد عن 5 سنوات، واكتشف الباحثون أن الذين قضوا قيلولة لمرة أو مرتين في الأسبوع، لمدة تتراوح من 5 دقائق إلى ساعة، كانوا أقل عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، من أولئك الذين لم يستغرقوا في قيلولة على الإطلاق بنسبة 48٪. في حين لم يتوصل باحثو الدراسة إلى  أي ارتباط مع عدد مرات أكبر أو مدة قيلولة أطول.

ُيذكر أن هذه الدراسة ليست الأولى من نوعها عن فوائد القيلولة، بل سبقها الكثير من الدراسات والأبحاث التي تحث على القيلولة أثناء النهار لما لها من فوائد كبيرة إيجابية على صحة الإنسان، فهي تساعد في خفض ضغط الدم، وتساعد على الاسترخاء، وتقلل من التوتر، وتحسن المزاج العام، وتنشط الذاكرة، وتعزز صحة الجهاز العصبي، وتحميه من الخرف، كما أنها تنشط عمل الدماغ بعدها.

الدماغ القلب القيلولة دراسة
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright