كيف يؤثر الهاتف على الأداء الجنسي للرجال.. دراسة مغربية جديدة

كيف يؤثر الهاتف على الأداء الجنسي للرجال.. دراسة مغربية جديدة

هل يؤثر الهاتف المحمول على صحتكم بشكل عام؟ وماذا عن تأثيره على صحتكم الجنسية بشكل خاص؟

هذه نتائج دراسة مغربية جديدة، تكشف عن أضرار الهاتف المحمول على الأداء الجنسي للرجال، حيث أوضحت الدراسة أن استعمال الهاتف الذكي ومختلف التكنولوجيا الحديثة بشكل مبالغ فيه يؤدي إلى ضعف القدرة الجنسية لدى الرجال.

قام بالدراسة مجموعة من الباحثين من قسم الصحة الجنسية وقسم أمراض المسالك البولية بالمستشفى الجامعي الدولي الشيخ خليفة بالبيضاء في المغرب.

جاءت هذه النتائج المفاجئة بعد أن تواصل الباحثون والخبراء مع 600 من الرجال والنساء، حول استعمال المحمول وتواجده داخل غرف النوم بعدد ساعات طويلة، وذكر 60% من المشاركين رجالا ونساء قد أثر الهاتف المحمول على علاقاتهم الجنسية مع شركائهم، كما ذكر 92 % من المشاركين أنهم يستعملون هواتفهم المحمولة داخل غرف النوم، في حين أن 18 % فقط هم الذين يغلقون هواتفهم داخل غرف النوم.

كشفت الدراسة أيضا أن نصف المشاركين في الاستبيان ليسوا مستمتعين بعلاقاتهم الحميمة، وذكر ثُلث المشاركين أن هاتفهم النقال يستحوذ على جزء كبير جدا من تفكيرهم اليومي.

كما كشفت الدراسة عن أمر صادم للغاية، وهو أن فئة الشباب من 20 إلى 45 عاما، هم الأكثر الفئات تضررا وتأثرا بالهاتف المحمول.

كما أوضح الاستبيان أن 12% من عينة الدراسة يعانون من ضعف جنسي، و 35% هم فاقدون للرغبة الجنسية.

من جانبه، فإن موقع دكتور تواصل يشدد على تفادي مخاطر الهاتف المحمول، قدر الإمكان، وذلك نظرًا لتأثيراته الصحية بشكل عام، وعلى قدراتكم ورغباتكم الجنسية بشكل خاص، فلا تظنوا أن ممارساتكم الجنسية من خلال الزواج هي لمجرد المتعة فقط، بل لها فوائد أخرى كثيرة،

يذكر لكم دكتور تواصل في هذا الصدد 10 فوائد لممارسة الجنس:

  1. يقلل من التوتر والقلق.

  2. يحسن من المزاج والنوم.

  3. يخفض الإصابة بسرطان البروستاتا.

  4. يزيد من المودة بين الزوجين.

  5. يعزز المناعة.

  6. يحسن صحة القلب.

  7. يعزز الصحة العقلية.

  8. يمنع سلس البول.

  9. يمنع التجاعيد.

  10. يحرق السعرات الحرارية.

الرجـال الصحة الجنسية الهاتف المحمول دراسة علمية
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright