لماذا يبكي طفلك؟ تعرفي على 5 أنواع للبكاء عند الأطفال

لماذا يبكي طفلك؟ تعرفي على 5 أنواع للبكاء عند الأطفال

لا شك أنهم يمثلون بهجة البيت وروحه، يرسمون الابتسامة على وجه آبائهم و أمهاتهم.

 

 ولكن في بعض الأوقات يبكي الأطفال لوقت طويل دون معرفة السبب الحقيقي لهذا البكاء مما يمثل قلقاً و ازعاجاً كبيراً لدى الكبار، سوف نتحدث في هذا الموضوع عن أنواع البكاء المختلفة لدى الطفل حتى تكون على دراية بها ولمعرفة كيفية التصرف في المواقف المختلفة.

 

يتيح البكاء للآخرين معرفة متى يكون الطفل الصغير جائعًا أو مبللاً أو يشعر بالحرارة أو البرودة أو وحيدًا أو متألماً.

 

إذا كان طفلك يبكي، فالخطوة الأولى التي عليك فعلها هي تحديد نوع البكاء، وسنستعرض لك الآن أنواع البكاء المختلفة:

 

 

بكاء الجوع : يبدأ البكاء بسبب الجوع بنهم، و يصبح أعلى وأطول. و عندما تقدم الطعام لطفلك فإنه سوف يقبله و يتوقف عن البكاء.

 

بكاء الغضب : يبكي الطفل بصوت عالٍ و يبدأ فجأة. قد يكون طفلك الصغير خائفًا أو يشعر بالملل أو وحيدًا. عندما يكبر طفلك، قد يكون البكاء الغاضب هو رد فعل على أشياء مثل الضوضاء العالية أو عدم الرضا على الملابس أو الألعاب أو بسبب الخوف من الغرباء.

 

بكاء الألم : يبدأ البكاء بسبب الألم بصيحة قوية عالية النبرة يتبعها بكاء عالٍ. هذه الصيحات تبدو مزعجة للغاية وقد تجعلك تشعر بالقلق. غالبًا ما يكون الطفل الصغير يعاني من ألم. و قد يكون سبب هذا الألم :

 

التطعيم : قد يصاحب بكاء الطفل ارتفاع طفيف في درجة الحرارة بعد تلقي التطعيم ، ولكن وحتى مع الاستمرار في البكاء فإن الطفل يكون بصحة جيدة ولا داعي للقلق.

 

التسنين: قد تبدأ أعراض التسنين قبل حوالي 3 إلى 5 أيام قبل أن تظهر الأسنان، و مع ذلك يمكن ظهور الأعراض لمدة شهر أو شهرين قبل ظهور الأسنان. تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا للتسنين التورم أو الانزعاج في اللثة في موقع السن. سيلان اللعاب. العض على الأصابع أو اللعب، التهيج و صعوبة في النوم. قد يسبب التسنين زيادة بسيطة في درجة حرارة طفلك. ولكن إذا كانت درجة الحرارة أعلى من 38 درجة مئوية، ابحث عن الأعراض التي قد تكون ذات صلة بالعدوى أو المرض.

 

الإمساك : عادة سوف يكون هذا النوع من  البكاء مصحوباً بمحاولات التبرز وسيتوقف البكاء بمجرد التبرز.

 

الطفح الجلدي حول منطقة الحفاض: و قد يصاحب البكاء احمراراً في منطقة الحفاض.

 

المغص : الإفراط في تناول الطعام أو ابتلاع الكثير من الهواء أثناء التغذية يمكن أن يسبب تقلصات في البطن ، والتي بدورها يمكن أن تجعل الطفل يبكي. قد يحدث البكاء أيضًا إذا كان طفلك حساسًا لبروتين الحليب.

 

الاصابات المختلفة : من المحتمل أن يبكي طفلك عندما يكون لديه جسم غريب في عينه أو يتعرض للدغة حشرة أو يتعرض للوخز من دبوس.

 

بكاء التوتر : كما يمكن أن يكون البكاء طريقة لطفلك الصغير للتخلص من التوتر عندما يكون هناك الكثير من الضوضاء أو الحركة أو النشاط في بيئته.

 

بعض الأمراض: قد تسبب بعض الأمراض بكاءاً مستمراً. وتشمل هذه الأمراض الالتهابات الشائعة، مثل التهابات الأذن (التهاب الأذن الوسطى) أو التهابات المسالك البولية، وبعض الالتهابات النادرة، مثل التهاب السحايا والتهاب الدماغ . كما يمكن أن يسبب ارتجاع المرئ والفتق الاربي لطفلك البكاء.

 

 

 

 

المراجع

 

الاطفال بكـاء بكاء الألم بكاء الجوع بكاء الطفل
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright