ليلة الزفاف - إليكِ عزيزتي هذه النصائح

ليلة الزفاف - إليكِ عزيزتي هذه النصائح

ليلة الزفاف - إنها ليلة بألف ليلة لكل النساء، ليلة تنتظرها كل النساء بكثير من الأمل والشغف.

ويقضي العروسان فترة طويلة من التحضيرات لأهم ليلة بالعمر، ليلة الزفاف ، ينصّب الاهتمام الأكبر على تحضيرات حفل الزفاف، لكن مع انتهاء المقطوعة الموسيقية الأخيرة بالحفل وتوديع الحضور يبقى التساؤل الذي يتردد على العروس.. ماذا الآن؟

في حقيقة الأمر، إن التحضير لليلة الدخلة، خاصةً على المستوى النفسي، يجب أن يكون بنفس القدر من الأهمية لتحضيرات حفل الزفاف، ولا تتوقف نجاح ليلة الدخلة على العلاقة الحميمية كما يظن الكثيرون، ولكن الإهتمام بالجانب الرومانسي، النفسي والعاطفي، يجب أن يكون العامل الأهم بليلة الدخلة لتجنب التوتر والرهبة التي تُصيب الكثيرات من النساء؛ لذا يسرد لكم دكتور تواصل بعض الطرق للتخفيف من الرهبة والتوتر في تلك الليلة.

أولًا: الرقصة الأولى 

إن مشاركة زوجك لرقصة في ليلة الزفاف بمنزلكما من اللحظات السعيدة التي ستعلق بذاكرتكما للأبد، كما أنها ستخلصكِ من الشعور بالتوتر. كما أن التحدث أثناء الرقص عن كل ما يخطر ببالك وعن مخاوفك مفيد جدا.

عزيزتي: عبري لزوجك عن حبك و أحلامك بالنسبة لحياتكما معاً.

اختاروا أغنيتكما الخاصة لكي تدخلكِ انتِ وزوجك في أجواء رومانسية بليلة الدخلة.

ثانيًا: أخذ حمام دافىء

 عزيزتي: تخلصي من التوتر و الإجهاد بعد أجواء الزفاف بحمام مائي دافيء، مع استخدام بعض الزيوت العطرية التي تمنحكِ رائحة زكية وتساعد على الشعور بالاسترخاء. ويمكن استخدام الشموع العطرية بالحمام التي تساعد أيضاً على التخلص من التوتر وتعمل على تحسين الحالة المزاجية.

قومي بدعوة زوجك بأن يرافقك في هذه اللحظات من الراحة، فسوف يخف التوتر، وتقضيان فترة رومانسية تحضركما إلى اللحظات الحميمية القادمة.

ثالثًا: عشاء رومانسي

قومي بالتحدث مع زوجك بمرح ورومانسية أثناء تناول العشاء وتذكري معه لحظاتكما السعيدة بالحفل.

تناولي بعض الفواكه أو قطعة من قالب الحلوى وتجنبي الإكثار من تناول الطعام حتى لا تشعرين بالنعاس.

قومي بتشغيل قطعة موسيقى هادئة، شموع وعشاء خفيف، كل هؤلاء من الأشياء التي تساعد على إشعال الأجواء الرومانسية بينكِ وبين زوجك.

رابعًا: العطور

عزيزتي: دعي عطرك يملأ المكان..

كيف تختارين العطر المناسب لكِ ليلة الدخلة؟

تساعد العطور الحسية على إشعال الرغبة الجنسية لدى الطرفين بفضل احتوائها على نفحات الأخشاب المثيرة فهي من الاختيارات الرائعة لليلة الدخلة..

يمكنكِ الاختيار بين العديد من الماركات وفقًا للنوتات العطرية التي تفضلينها أنتِ وزوجك.

خامسًا: تجهيزغرفة النوم

من المهم أن تشعري بالإرتياح والثقة في هذه الغرفة كي تتمتعي بليلة دخلة ممتعة دون توتر.

لذلك فإن إعداد غرفة النوم خطوة أساسية يجب العناية بها. حاولي إضفاء جو رومانسي على الغرفة باستخدام الزهور على الفراش واستخدام الشموع العطرية يزيد من الحميمية بالغرفة أيضا.


من المهم أن تشعري بالإرتياح و الثقة في هذه الغرفة كي تتمتعي بليلة دخلة ممتعة دون توتر.

سادسًا: إطلالتك الأولى

  اختاري الملابس التي تفضلينها والتي تشعرك بالثقة بنفسك و بجمالك؛ لأن إطلالتك الأولى بليلة الدخلة يجب أن تكون مبهرة و ناجحة.

اختاري الألوان التي التي تناسبك ولا تتقيدي بالدرجات التقليدية.. تذكري أن الأحمر والأسود خيارات مثيرة  لليلة الدخلة ستضفي على الأجواء المزيد من الحميمية. الدانتيل من الخامات الرائعة أيضاً و التي ستبرز مفاتنك.

سابعًا: التحدث مع زوجك قبل وبعد العلاقة الحميمية

إن العلاقة الحميمية هي الهاجس الأكبر الذي تواجهه الفتيات بليلة الدخلة، خاصةً مع بعض الأفكار والموروثات التي تبدي الأمر كما لو أنه معركة حربية.

تحدثي مع زوجك قبل العلاقة عن مخاوفك وأفكارك تجاه الأمر، لا تخجلي في السؤال عن بعض الأشياء الغير واضحة بالنسبة لكِ.

تحدثي مع زوجك أيضاً بعد العلاقة الحميمية حول شعورك حيال العلاقة، الأمور التي تفضلينها وسؤاله حول الأشياء التي يفضّلها.

المصارحة من الخطوات الأولى لنجاح العلاقة الحميمية.

حاولي كسر حاجز الخجل، وإذا لزم الأمر يمكنكِ اللجوء لبعض استشاري الزواج قبل الزفاف للحصول على أجوبة علمية حول المفهوم الطبي والنفسي للعلاقة الجنسية.

أنظري أيضاً:

كيف تجعلي زوجك يحبك

 

العروسان العلاقة الجنسية المرأة ليلة الزفاف نصائح نفسية
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright