تخوفات الطب النفسي من ليلة الوقفة أو ليلة العيد بعد انقضاء رمضان

مضى شهر رمضان بكل ما فيه من صيام وقيام وكبح جماح النفس عن المعاصي والذنوب..


في هذا الفيديو من دكتور تواصل، يكشف الدكتور محمد سعيد زغلول استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان، حقيقة تخوفات الطب النفسي من ليلة الوقفه.. أو ليلة العيد بعد انقضاء رمضان..
 

 يشير "زغلول" أن هناك أناس من مرضى القلب وأصحاب الهوى ينتظرون أخر ليلة برمضان والتي تسمى ليلة الوقفة، ينتظرونها بلهفة وجنون، فتجدهم عند أصحاب للمخدرات يجتمعون، وعلى محلات السكر يتواجدون، وللعلاقات النسائية لا يترددون.

لافتا إلى القول: مضى الكثير ولم يبقى إلا القليل، فقد اجتهدت طوال الشهر الكريم، وقدمت لرمضان أفضل ما عندك، وتغلبت على كثير من شهواتك ونزواتك وسلوكك المذموم، فاحرص على عدم الوقوع في هذه الليلة، حتى لا تقع فيما تفر منه.

فمن السهل أن تقضي هذه الليلة دون الوقوع في هوى النفس، فمن الممكن أن تجتمع مع الأهل والأصحاب والأصدقاء، وتقضي معهم أجمل ليلة وستكون أسعد الناس بعزيمتك، وستشعر بالفخر لتغلبك على نفسك وهواك، فقط عليك أن تصدق النيه.


وأضاف استشاري الطب النفسي: إن رمضان بما فيه من اجتهادات تعبدية قد قدمتها لله عز وجل، فلا تضيعها في ليلة واحده، لا تكن من الخاسرين في أخر رمضان، رغم نجاحك في أوله، لم نطلب منك نجاحا خارقا، ولكن محاولات صادقة، ونية مخلصة،  إذا لم تنجح في هذه الليلة،  فإن عليك اللجوء إلى طبيب نفسي، فهناك الجلسات النفسية، والأدوية العلاجيه، ومجموعات الدعم النفسي.

وأخيرا.. إذا تغلبت على نفسك في ليلة الوقفة ومرت دون أخطاء فإنك قد تجاوزت شيئا عظيما في مرحلة العلاج، ولا نطلب منك سوا المحاولة والاجتهاد، فإنه كما قيل: لكل مجتهد نصيب.

كلمات مفتاحية

الطب النفسي العيد صحة نفسية ليلة العيد محمد سعيد زغلول
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.



يوتيوب دكتور تواصل

نصائح غذائية في العيد.. نصائح لتناول الكعك والبسكويت والفسيخ والرنجة والملوحة

نصائح غذائية في العيد.. نصائح لتناول الكعك والبسكويت والفسيخ والرنجة والملوحة}

تخوفات الطب النفسي من ليلة الوقفة أو ليلة العيد بعد انقضاء رمضان

تخوفات الطب النفسي من ليلة الوقفة أو ليلة العيد بعد انقضاء رمضان}

صحتك بعد رمضان.. نصائح في التغذية والحيوية والتخلص من الآلام

صحتك بعد رمضان.. نصائح في التغذية والحيوية والتخلص من الآلام}

تخلص من الكسل في الصيام.. روشته غذائية للنشاط والحيوية في شهر رمضان

تخلص من الكسل في الصيام.. روشته غذائية للنشاط والحيوية في شهر رمضان}