ماذا يفعل المشي في صحتك ؟ 14 فائدة مقدمة لكم - اقرأ المقال

ماذا يفعل المشي في صحتك ؟ 14 فائدة مقدمة لكم - اقرأ المقال

ماذا يفعل المشي في صحتك ، هيا بنا نقرأ المقال لنعرف سوياً لا يقتصر المشي على كونه نوعًا من أنواع الرياضة والحركات التمرينية، بل هو وسيلة للترفيه عند البعض أيضا، حيث يعتبر المشي من أهم وأسهل أنواع الرياضة التي يمارسها العديد من الناس، فتساعد في تنشيط الجسم، والتخلص من الطاقة السلبية، وهو علاج للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

ماذا يفعل المشي في صحتك ؟ يخبركم دكتور تواصل بـ 14 فائدة

1. يقوى القلب والمناعة، حيث يجعل الإنسان أقل عرضةً للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

2. يحرق الدهون وينقص الوزن فيعالج السمنة وزيادة الوزن، ويشد عضلات الجسم، خصوصاً عضلات المعدة.

3. ينشط من الدورة الدموية ويزيل السموم من الجسم.

4. يحفز الذكاء وينشط وظائف الدماغ بشكل عام، ويقوي الذاكرة بشكل خاص.

5. يساعد الجسم على الاسترخاء، ويخفف الضغط النفسي والاكتئاب، ويحسن المزاج ويرفع هرمون السعاده ويقلل من الشعور بالقلق والتوتر؛ فالجسم أثناء المشي يعزز إفراز هرمونات السعادة في الجسم، ويفرز مادة الإندروفين، والتي تساعد على تخفيف الضغط الجسدي والنفسي.

6. يضبط مستوى الضغط والسكر، فالمشي ينظم مستوى الدم في الجسم، مما يقي من ارتفاع ضغط الدم. وعند المشي أيضا تتنشط الدورة الدموية، وتنتظم سكريات الجسم.

7. المشي يقوي المقاصل والعضلات لمساعدته على تليينها، ونَشاطها، وسهولة حركتها، كما أنّه يُساعد على التّخفيف من الشدّ، والتشنّج العضلي.

8. المشي يعزز الخصوبة لدى الرجال.

9. المشي يقلل من خطر الوفاه المبكرة حيث أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية أنّ رياضة المشي تطيل من عمر الإنسان، وتجعله أقل عرضةً للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

10. يعمل المشي علي تنشيط عضلات الجسم، ويوصل الغذاء للأنسجة وخلايا المخ بصورة أفضل.

11. المشي يعزز اكتساب فيتامين "د" عند التعرض لأشعة الشمس، مع الحرص على ألا يكون في فترة الظهيرة، فأشعة الشمس في هذا الوقت قد تضر بالجسم.

12. المشي يقوي عظام الجسم ويرممها، ويحافظ على توازن الجسم.

13. المشي يعمل على زيادة اللياقة البدنية، وخصوصاً في منطقة الحوض. كما يساهم في شد العضلات، وخصوصاً في منطقتي الأرداف، والبطن، وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم.

14. المشي يقي من الإصابة بسرطان الثدي. حيث أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية أن النساء اللواتي اعتدن على المشي يومياً لمدة نصف ساعة، أقل عرضة للإصابة بمثل هذا المرض.

أخيراً الان عرفت ماذا يفعل المشي في صحتك ، بادر و خذ قرارك


المراجع:

↑ "Walking for good health", www.betterhealth.vic.gov.au, Retrieved 11-8-2018. Edited. ↑ Charushila Biswas (17-11-2017), "Top 20 Health Benefits of walking Daily"، www.stylecraze.com, Retrieved 11-8-2018. Edited.

إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright