ما هي التدابير الوقائية لفيروس كورونا ؟ افعل هذه الأشياء الستة

ما هي التدابير الوقائية لفيروس كورونا ؟ افعل هذه الأشياء الستة

 

التدابير الوقائية لفيروس كورونا.. أصاب العالم بالهلع، فلا علاج أو عقاقير للتداوي منه؛ وسط انتشار فيروس كورونا شرقًا وغربًا وشمالًا وجنوبًا..

عزيزي القارئ: لكي يحافظ الانسان على صحته لا بد أن يتخذ الإجراءات والاحتياطات التى تمنعه من الإصابة بالأمراض من خلال نظام غذائي سليم وبناء نظام مناعي قوي، فإنه بذلك يقي نفسه من العديد من الأمراض، وربما يكون هذا أفضل بكثير من البحث عن علاج للمرض نفسه ومداوتاه بالأدوية أو بالجراحة؛ لذا من الضروري اتباع طرق الوقاية الصحيحة من فيروس كورونا التي تشبه بشكل كبير طرق الوقاية من الإنفلونزا العادية.

للوقاية من فيروس كورنا – من فضلك - افعل هذه التدابير الوقائية لفيروس كورونا

أولًا: غسل اليدين بالماء والصابون أو المواد المطهرة لمدة 20 ثانية على الأقل
إن تنظيف اليدين من أهم الأشياء للوقاية من فيروس كورونا، فيجب عليكم غسل الأيدي كاملة يشمل الأظافر وبين الأصابع لأنها أكثر الأماكن اختباء لجميع أنواع البكتيريا، كما يجب غسل الأيدي بعد استخدام الحمام وبعد مسح الانف، والسعال، ولمس الحيوانات، وقبل الأكل بشكل عام.

ثانيًا: استخدام المناديل عند السعال أو العطس ثم التخلص منها
يجب عليكم استخدام المناديل عند السعال أو العطس ثم وجوب التخلص منها عند السعال؛ حيث تخرج قطرات صغيرة مليئة بآلاف الفيروسات والبكتيريا يمكنها الهبوط على الأسطح والأشخاص الآخرين، وأيضا البقاء معلقة في الهواء لفترات طويلة، وهذه طريقة فعالة لنشر العدوى.

ثالثًا: النظافة الشخصية ونظافة الأسطح والأرضيات
يجب أن نحرص على استخدام مواد التبييض أو المطهر لمسح أسطح المطبخ والحمام والهاتف ومقابض الأبواب ولعب الأطفال.

رابعًا: تجنب الاتصال المباشر مع حالات مشتبه بإصابتها

إذا كان من الواضح أن هناك شخصًا مصابًا بالعدوى، فيجب التوقف عن العناق والقبلات والمصافحات وتجنب الاتصال الوثيق وذلك لتجنب انتقال الفيروسات والعدوى.

خامسًا: تجنب لمس الفم أو العينين أو الأنف بأيدٍ غير مغسولة

عزيزي القارئ: يجب تجنب لمس الفم أو العينين أو الأنف إذا كانت أيديكم غير نظيفة؛ حيث تدخل الفيروسات الجسم من خلال العين والأنف والفم وفتحات أخرى، فوضع اليد ملوثة على الوجه أو ملامسة الفم والعين يمكن أن تؤدي إلى الإصابة المؤكدة.

سادسًا: الرعاية الطبية فورًا

يجب عليكم التوجه إلى أقرب مستشفى في حال الإصابة بحمى وسعال وصعوبة في التنفس، فقد يكون الأمر خطيرًا، فاللجوء إلى الرعاية الطبية بشكل عاجل يخفف من الأعراض وعدم تفاقمها.

نصيحة هامة
عزيزي القارئ: إن النظام المناعي النشط والصحي يعد أفضل وسيله دفاع ضد أي إصابة؛ لذلك يجب عليك ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والمحافظة على خلايا الجسم رطبة بشرب كميات كافية من المياه؛ حيث إن الخلايا الرطبة أفضل في مكافحة العدوى وطرد السموم والجراثيم والملوثات من الجسم.


المراجع:

↑ "Coronavirus", www.webmd.com, Retrieved 7-1-2018. Edited

"Middle East respiratory syndrome coronavirus (MERS-CoV)", www.who.int, Retrieved 30-1-2018. Edited.

↑ "corona virus: symptoms and diagnosis", www.cdc.gov, Retrieved 30-1-2018. Edited.

إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright