مخاطر الهاتف على طفلك.. تعرفْ على 4 أضرار

مخاطر الهاتف على طفلك.. تعرفْ على 4 أضرار

هل تسمح لأصغر أعضاء منزلك باستخدام هاتفك المحمول؟

هل يقضي طفلك ساعات طويلة في مشاهدة الهاتف و اللعب به ؟

 هل تعتقد أنه من غير الطبيعي إعطاء الهاتف المحمول لطفلك؟

إذا كانت الإجابة بنعم ، فعليك التفكير مرتين قبل إعطاء هاتفك المحمول إلى طفلك الصغير.

إن الهواتف المحمولة أصبحت ظاهرة واسعة الانتشار في الوقت الحاضر، هذه الأدوات التي يكون حجمها صغيراً للغاية لا تقل في إمكانياتها عن كمبيوتر صغير حيث يمكنهم القيام بأي شيء من مكالمة هاتفية قياسية لتصفح الإنترنت.


يجب أن تعلموا أن الهواتف المحمولة لا تضر فقط البالغين، و لكن هذه التكنولوجيا تؤثر على الأطفال أيضًا.

لكن هل تعلم ما هي الآثار الضارة للهواتف المحمولة على الأطفال؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد عن تأثير الهواتف المحمولة على أطفالك الصغار.
    
في السنوات الأخيرة، كان هناك الكثير من التكهنات حول تأثير إشعاع الهاتف المحمول على الجسم حيث أثارت دراسة حديثة تم اجرائها النقاش عندما حققت في تداعيات الهواتف المحمولة على نشاط الدماغ.

إن المخاطر الصحية المحتملة للهواتف المحمولة للأطفال هي كما يلي:

1.    الأورام غير الخبيثة بالمخ: أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يستخدمون الهواتف المحمولة لديهم إمكانية تطوير ورم غير خبيث في الدماغ.

2.    صنفت منظمة الصحة العالمية إشعاع الهاتف الخلوي على أنه "ربما يسبب السرطان للبشر"؛ حيث  يمتص الأطفال أكثر من 60 في المئة من الإشعاع في الدماغ من البالغين،  وتسمح جلودهم الرقيقة والأنسجة والعظام لهم بامتصاص الإشعاع مرتين أكثر مقارنة بالكبار؛ كما أن نظامهم العصبي النامي يجعلهم أكثر عرضة لهذا "المسرطن".


3.    اكتشف العلماء أن دقيقتين فقط من المكالمة الهاتفية يمكن أن تغير النشاط الانتخابي لعقل الطفل لمدة تصل إلى ساعة، فموجات الراديو من الهاتف المحمول تخترق عمق الدماغ ، وليس فقط حول الأذن.

 فقد يؤثر نشاط الدماغ المضطرب على قدرة الأطفال على التعلم وغيره من المشكلات السلوكية، كما يمكن أن يؤثر ذلك على مزاجهم وقدرتهم على التعلم في الفصل إذا كانوا قد استخدموا الهاتف أثناء وقت الاستراحة.

4.    إن استخدام الهواتف المحمولة يمكن أن يدفع الأطفال إلى الانخراط في سلوكيات غير لائقة. فالرسائل النصية  و إرسال الصور غير اللائقة هي مشكلة متنامية مع الأطفال قبل المراهقين حيث يمكن تعريض طفلك إلى هذا الخطر في مرحلة مبكرة من العمر، كما يمكن للأطفال أيضًا الوصول إلى المواقع الإباحية من أجهزتهم متعددة الوسائط.


المراجع

•    Meena, J. K., Verma, A., Kohli, C., & Ingle, G. K. (2016). Mobile phone use and possible cancer risk: Current perspectives in India. Indian journal of occupational and environmental medicine, 20(1), 5.‏
•    Aydin, D., Feychting, M., Schüz, J., & Röösli, M. (2012). Childhood brain tumours and use of mobile phones: comparison of a case–control study with incidence data. Environmental Health, 11(1), 35.‏
•    Mom Junction : 4 Harmful Effects Of Mobile Phones On Kids
   WEBMED : Children Face Higher Health Risk From Cell Phones By Roxanne Nelson

أضرار أطفـال الدماغ السرطان الهاتف مخـاطر
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright