دراسة جديدة: ممارسة الجنس تعالج نزلات البرد | دكتور تواصل

دراسة جديدة: ممارسة الجنس تعالج نزلات البرد | دكتور تواصل

من الطبيعي أن تكونوا قد عانيتم من بعض هذه الأعراض من قبل: عطس وسيلان في الأنف وإجهاد وإرهاق وصداع، وربما التهاب الحلق والحمى، هذه بعض أعراض نزلات البرد كما تعرفون.

 

ربما تكون قد جربت في علاج تلك النزلات: الراحة المنزلية، أو بعض الوصفات الغذائية والأعشاب، أو بعض الوصفات الطبية.

 

ولكن موقع دكتور تواصل يريد أن يطرح التساؤل التالي:  هل جربتَ يومًا أن تعالج نزلات البرد هذه عن طريق ممارسة الجنس؟؟!! هذا ما خلصت إليه دراسة علمية حديثة.

 

فقد كشفت دراسة علمية قام بها عالما مناعة من سويسرا وألمانيا، ونشرت نتائجها في صحيفة برلينز تسايتونغ الألمانية، أن الجسيمات المضادة والإنزيمات التي يفرزها الجسم تلقاء ممارسة الجنس تقوم بمقاومة الإصابة بنزلات البرد وتخفيف أعراضها.

    

وطالب "مانفريد شيدلوفسكي" عالم المناعة العصبية في زيورخ بألمانيا، وأحد الباحثين في الدراسة، أن يقوم المصابون بنزلات البرد بممارسة الجنس بدلاً من الاستلقاء على الأريكة بكسل واحتساء الشاي الأعشاب أو تناول بعض الأدوية، قائلا: " يجب أن تمارس الجنس فقط".

 

ويفسر "مانفريد شيدلوفسكي" علاج الجنس لنزلات البرد بالقول: "تعد ممارسة الجنس بمثابة علاج معجزة لسيلان الأنف، كما تنطوي على الكثير من المتعة"، مشيرًا إلى  أن عدد الخلايا القاتلة الطبيعية في الدم يزداد بنسبة 150 بالمائة بعد الوصول إلى النشوة الجنسية، لافتًا إلى أن الخلايا القاتلة هي أحد أعمدة نظام المناعة لدى الإنسان التي تتعرف على خلايا الجسم المصابة بالبكتيريا أو الفيروسات وتقتلها.

 

 

كما كشفت الدراسة إلى أن جسم الإنسان يزيد من إنتاج الأجسام المضادة "الغلوبولين المناعي ايه" لدى الأشخاص الذين يمارسون الجنس مرتين أسبوعيًا، حيث تساعد هذه المادة بشكل مباشر في نزلات البرد، وتزيد من الدفاعات العامة للجسم.

 

وأشارت الدراسة إلى مزيد من الفوائد لممارسة الجنس  لعلاج نزلات البرد وهو النوم، حيث أن هرمون الأوكسيتوسين الذي يفرزه الجسم أثناء ممارسة الجنس يبعث على نوم جيد. ولفتت الدراسة أنه أثناء النوم الجيد  يبدأ الجهاز المناعي بالعمل بشكل فعال في القضاء على الفيروسات.

 

إذا كانت هذه إحدى الفوائد الجديدة التي خلصت إليها دراسة علمية حديثة عن ممارسة الجنس، فإن موقع دكتور تواصل يذكر لكم عشرة فوائد أخرى لممارسة الجنس بين الزوجين:

 

يقلل من التوتر والقلق.

يحسن المزاج والنوم.

يزيد من المودة.

يعزز المناعة.

يخفض الإصابة بسرطان البروستاتا.

يحسن صحة القلب.

يعزز الصحة العقلية.

يمنع سلس البول.

يمنع التجاعيد.

يحرق السعرات الحرارية.

البرد الجنس المناعة ممارسة الجنس نزلات البرد
إنّ محتوى موقع "دكتور تواصل" هو محتوى استرشادي فقط؛ لذا فإن المعلومات التي يقدمها لك ليست بديلًا عن استشارة الطبيب كما أنها على مسؤولية أصحابها من الأطباء والباحثين والمصادر المعتمدة.

تعليقات

0 تعليق
لإضافة تعليق اضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد

جميع الحقوق محفوظة دكتور تواصل © 2019 Copyright